مدونة "حكي وحواديت" للكاتبة والروائية أميرة بهي الدين



الخميس، 12 يناير، 2012

عقد فل !!!ا




كانت الشوارع مزدحمه والجو الخانق .. موسيقي رتيبه تأتيها من المحطه التي اختارها في مذياع السيارة  ، لم تتبرم لانها ملت التذمر وهو ايضا ، لمحت بائع الفل يسير بين السيارات يلوح بالزهور البيضاء وعقودها المبهجة ، ابتسمت واجتاحت روحها الرائحه انعشتها وذكرتها بالاحلام القديمه ، رجته بتذلل ، لما يجي بتاع الفل اشتري لي عقد ، نظر لها بطرف عينيه وهو يحدق في الفراغ وهز رأسه ، ارتجف قلبها ارتجافه صغيره بامل واهن تتمناه يقويها لتحمل كل ماتعيشه ، اقترب بائع الفل اكثر من السياره ، ذكرته برجائها ، كأنها تخافه ينسي او يتجاهلها اكثر ، ارتسم علي جانب وجهه الذي تراه ضجرا تفهم كل معانيه ، صمتت وحلمت بعقد فل يزيد جيدها واخر يزين معصمها ، اجتاحت روحها اعاصير الفل ورائحته المنعشه ، كادت تبتسم وتمنح الرجل فرصه اخري بعد كل الفرص التي اهدرها ، كانت تبتسم وبائع الفل يقترب ويقترب من السياره ، ادخل البائع رأسه من النافذه ولوح بعقود الفل داخل السيارة وكان يعلق بعضها علي المرآة ، فل يابيه .... كادت تنطق وتقول ايوه هات ، كادت تخرج نقودا من حقيبتها وتمنحه ثمن كل العقود التي معه ، كادت وكادت ورائحه الفل تخدرها وتبعث في روحها امل كادت الوحشه تقتله 
و.......... لا مش عايزين !!! همس واغلق النافذه وحدق ثانيه في الفراغ امامه ....لم تنطق ، لم تتشاجر ، لم تبكي ، لم تحبط !!! 
صمتت يومين وفي الثالث ، غادرت المنزل واخذت سيارتها وبحثت عن بائع الفل واشترت كل مايحمله ، زينت السياره وعنقها وذراعها بالفل ورائحته ووضعت نقطه في نهايه السطر الطويل ، واغلقت الصفحه التي طالما عذبها ضعفها لانها لا تغلقها !!!! 
ارسلت له عشره عقود فل والدبله واصرار علي الطلاق و......... ماتجبرنيش اروح لمحامي !!! وانتهت القصه !!!...
ومرت سنوات ومازالت تشتري عقود الفل وعقود الياسمين وتبتسم !!روتزين عنقها ورأسها ومعصمها والسيارة ومقبض باب شقتها ومقابض الغرف والحياه كلها بالفل الابيض !!!

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

نسرين يوسف

اشياء صغيرة تجعلنا اسعد الناس حين يهدونا بها يمكلون قلوبنا وارواحنا
لكنهم اغبياء لا يستحقون وجودنا فى ايامهم

غير معرف يقول...

مجدي السباعي

واغلقت الصفحه التي طالما عذبها ضعفها لانها لا تغلقها !!!!

الحسينى يقول...

تخيلتها هتفتح باب العربية فى صمت وتخرج ما ترجعش :)
تحياتى

مها العباسي يقول...

فهو لا يدرك معنى طوق الياسمين عندما تنتظرة منه هو
فيكفيها انه يدرك ماتحب

egyptian tiger يقول...

لما يجي بتاع الفل اشتري لي عقد

الذى لا يدرك معنى نداء الرومانسية فى مشاعر المرأة التى تحب ..عليها أنت تدرك أن هذا الرجل لا يستحقها ..وتشترى لنفسها ألف عقد فل ..ولا تفكر حتى فى أن تنثر على قبره ولا ردة صفراء أو برتقالية